How المرأة can Save You Time, Stress, and Money.

Wiki Article

مع اقتراب الحرب على غزة من دخول شهرها الخامس، تستمر معاناة النساء الغزيات من آثار الحرب الكارثية. وفي حين أن هذه الحرب لا تستثني أحداً، فإن بيانات هيئة الأمم المتحدة للمرأة تُظهر أن الحرب تسببت في قتل وإصابة النساء بطرق غير مسبوقة. لمعرفة المزيد < < أبرز التطورات

تميل البلدان التي بها أعداد أكبر من القيادات السياسية النسائية إلى إيلاء اهتمام أكبر لقضايا مثل الصحة والتعليم والبنية التحتية وإنهاء العنف ضد المرأة.

قد يتخذ التحيز القائم على العنصرية ضد المرأة أشكالاً عديدة؛ ولا يزال موجودًا في جميع أنحاء العالم.

وذكرت "ليليت" في الحضارة الإغريقية واليونانية والمصرية القديمة والعبرية، ففي التوراة (السفر الأول-سفر التكوين) هي نظيرة آدم، التي خلقها الله كما خلق آدم، من المادة ذاتها، لذلك رفضت الخضوع له، على اعتبار أنهما متساويان.

ويُعتبر الاستثمار في المرأة من ضرورات حقوق الإنسان، وركيزة أساسية لبناء مجتمعات شاملة للجميع. لأن تقدم المرأة يعود علينا جميعًا بالنفع.

الأونروا: إسرائيل أجبرت موظفين في الوكالة على الاعتراف كذبا بصلتها بحماس

"مشروع التمور" في بريطانيا، مبادرة رمضانية اقرأ أكثر لدعم غزة واليمن وسوريا

ما الذي نعرفه عن الممر البحري الذي يشرف المرأة الجيش الأمريكي على إنشائه قبالة غزة؟

أنا أخاف أن يحدث لها شيء. ظهر بهاق على قدمها بسبب الخوف والقلق. لا نستطيع أن نتركها لوحدها، عندما يخرج أحدنا من المنزل، نحرص أن يبقى شخص معها. كنت أضع لها سماعات على أذنيها في البيت لكي لا تسمع صوت القصف والانفجارات، لكن دون جدوى".

وبعض أشكال العنف ترتكب أو تتغاضى عنها الدولة مثل اغتصاب الحرب؛ والعنف الجنسي والاسترقاق الجنسي أثناء النزاع ونواحي أخرى مثل الإجهاض القسري والرجم والجلد. وكثيرًا ما ترتكب العصابات والمنظمات الإجرامية العديد من أشكال العنف ضد مزيد من المعلومات المرأة، مثل الاتجار بالنساء والبغاء القسري.

من المسؤول عن حرمانها من بعض حقوقها الأساسية؟ المجتمع أم الحكومة؟

وطغت فكرة النضال السياسي والإضراب والاحتجاج خلال السنوات والعقود الأولى على الاحتفال باليوم العالمي للمرأة. فقد كان الهدف هو نشر الوعي عبر المجتمع بضرورة إقرار المساواة بين الرجال والنساء ومنحهن حق التصويت والمشاركة في اتخاذ القرار السياسي.

بعد أن قُتل والد علا، "حسينا إنه خلص ما رح يصير شيء أكثر من هذا".

ثمة تساؤلات كثيرة حول نجاعة القوانين الرادعة وحملات التوعية بضرورة احترام المرأة وتقديرها، مزيد من المعلومات وثقافة المجتمع ونية وإرادة الدولة في وقف موجة العنف بكل أشكاله ضد المرأة العربية انقر هنا وعجز الحكومات عن تغيير عقلية مجتمعات لا تقدر المرأة حق قدرها.

Report this wiki page